منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    الملائكة والأنسـان

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 33

    الملائكة والأنسـان

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في الأربعاء 23 فبراير 2011 - 8:16

    الملائكة والأنسـان

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



    معلومات جميلة جداً عن الملائكه التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى
    في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز
    العلمي والحقيقة , قال:

    إن اللملائكه التي تحيط بالإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله
    سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم
    عبادي , فترد الملائكه وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال
    رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ..

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار: الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
    اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا
    استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين
    ملك أمام الإنسان وملك خلفه : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه,
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذي الملائكه تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
    هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه واله وسلم وليس لغرض
    أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

    وأخيراً ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه
    فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم
    ممكن أن يلفظه تلقائياً.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 20 يناير 2019 - 11:34