منتدى شبكة محمد البابلي

مرحبا بك عزيزي الزائر
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول أو التسجيل
لن يستغرق التسجيل منك سوى دقيقة واحدة
وذلك بملئ ثلاثة حقول فقط
كذلك تستطيع الدخول أو التسجيل بواسطة حسابك في الفيس بوك

منتدى شبكة محمد البابلي ، قسم العوالم الخفية والمجهولة ، قسم التأريخ والحضارات القديمة ، الشباب ، المرأة ، الأسرة والتربية ، الحب والرومانسية ، العلوم والمعارف ، الكومبيوتر والأنترنيت ، الصور والملتيميديا ، الموبايل ، العلوم والتقنيات والتكنولوجيا


    "مستر بين" يشل موقع الاتحاد الاوروبي

    شاطر
    avatar
    محمد البابلي
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 545
    نقاط : 1627
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010
    العمر : 33

    "مستر بين" يشل موقع الاتحاد الاوروبي

    مُساهمة من طرف محمد البابلي في السبت 26 مارس 2011 - 8:59

    "مستر بين" يشل موقع الاتحاد الاوروبي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    تستخدم شخصية "مستر بين" الفكاهية في حالات كثيرة بغية السخرية من رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو بسبب الشبه بينهما غير انها تسببت الاثنين ومن دون معرفة منها بشل الموقع الالكتروني للرئاسة الدورية الاسبانية للاتحاد الاوروبي.

    بفضل حيلة معلوماتية، تدبر احد الحذقاء امره ليجعل مستخدمي موقع الاتحاد الاوروبي ينتقلون الى مدونة الكترونية حيث يظهر "مستر بين" وفي الخلفية نسخة من الصفحة الرسمية للرئاسة الاسبانية، وفق ما قال متحدث بإسم الحكومة الاسبانية.

    في هذا المكان بدت الشخصية الفكاهية التي جسدها الممثل البريطاني روان اتكينسون في السينما وعلى الشاشة الصغيرة وهو يضع ابتسامة عريضة ويحملق بعينيه ويحيي مستخدمي الانترنت قائلا "هاي ذير".

    غير ان مصدرا رسميا اسبانيا اكد ان موقع الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي "لم يتعرض لهجوم احد قراصنة الانترنت وانه لم تسجل اي مشكلة على صعيد سلامة الموقع" على نقيض ما ذكرته وسائل الاعلام الاسبانية.

    غير ان اقتحام "مستر بين" الافتراضي كان له تأثير فعلي في الصفحة الرسمية للرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي التي بدأت في مطلع كانون الثاني/يناير.

    وتناقلت مواقع عدة على شبكة الانترنت الخبر وحاول الاف مستخدمي الشبكة التأكد بأنفسهم مما يجري فأدى تدافعهم الى شل بلوغ الموقع الرسمي الاثنين في فترة بعض الظهر حيث ظهرت رسالة "خطأ" عند محاولة الوصول اليه.

    ولطالما لقب ثاباتيرو في اسبانيا بـ "مستر بين" خصوصا من معارضيه بسبب شبهه المفترض بالممثل الكوميدي البريطاني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018 - 4:12